شنشور الثانوية المشتركة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مدرسة شنشور الثانوية المشتركة
 
الرئيسيةأخر المواضيعأحدث الصورالتسجيلدخولfacebook
***العشــــــــرة الاوائل للصف الاول الثانـــــــوى *** 1-محمد رمضان 130.6 محمد راضى ***2- أحمد محسن زكريا عافية 129.1 ***3- بدوى مجدى  بدوى أبو المجد 129.1***4- أيات طارق عبد العزيز الصاوى 128.9***5- نورهان سامى عبد الحميد سلطان128 ***6- أحمد محمد شوقى عبد الله 127.6***7- إسراء علاء الدين إسماعيل يوسف 126.9***8- أسماء أبو بكر عبد العال القطان126.9***9- أية سامى خضر عافية126.5***10- أحمد عماد رجب أبو الحديد 126.4
***العشــــــــرة الاوائل للصف الثانى الثانــــوى*** 1-أسماء فوزى على فتح الله 110.5***2-رحمة أحمد عبد الحكيم إبراهيم 109.4***3-إسراء فهيم عبد الرزق عامر108.1***4-محمد عبد الشافعى عبد الدايم الجمال108.1***5-دعاء ناصر بركات الميهى 107.6***6-عبد الرحمن لطفى حسانين عمر 107.4***7-مى ماهر ذكى عمر مدكور 106.95***8-أسماء حسين عيد غنيم 106.9***9عاء كرم عبد الرسول عبد الله  106.75***10-عبد العزيز عبد السميع مرسى  106.5

 

 البيلي: قرارات "التعليم" متأثرة بالخصخصة و الرجعية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohammad Hegazy
المدير العام
المدير العام
Mohammad Hegazy


العمر : 29
تاريخ التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 3357
نقاط : 52289
الموقع : http://tukhi.forumegypt.net

البيلي: قرارات "التعليم" متأثرة بالخصخصة و الرجعية Empty
مُساهمةموضوع: البيلي: قرارات "التعليم" متأثرة بالخصخصة و الرجعية   البيلي: قرارات "التعليم" متأثرة بالخصخصة و الرجعية Icon_minitimeالجمعة أبريل 26, 2013 3:56 pm

البيلي: قرارات "التعليم" متأثرة بالخصخصة و الرجعية 88829773bd7d5702eb7c8096137aaa84

انتقد ايمن البيلى "وكيل نقابة المعلمين المستقله " ما اثير من مسئولى وزارة التعليم بزيادة ايام السنة الدراسية الى 200يوم بدلا من 150 يوم ،مبرهنين ذاك ان الاجازة الصيفية كانت طويلة حين كان التلاميذ يقومون بجنة محصول القطن والان لم يعد هناك قطن ،كما يرون انه يجب ان نبلغ المعدل العالمى فى عدد ايام وساعات الدراسة وهو 200 يوم.
ويقول البيلى ان الدول التى تضع التعليم على قائمة اولوياتها مثل اليابان والولايات المتحدة والهند وجنوب افريقيا وفنزويلا وفنلندا وغيرهم توفر الشروط والظروف الملائمة لتنفيذ المعدل العالمى لايام الدراسة سواء اكانت تلك الظروف اقتصادية متمثلة فى زيادة الاعتمادات المالية من الموازنة العامة المخصصة للتعليم بشكل مطرد يتناسب مع زيادة اعداد التلاميذ والطلبة سنويا ،او من حيث زيادة الاجور بالنسبة للمعلمين وتوفير الامان الوظيفى لهم بل وجعل مكانة المعلم الاجتماعية فى وضعية ادبية تضمن له الاستقرار والكرامة امام تلاميذة والمجتمع ايضا.
ويوضح البيلى ان المعدل العالمى لايام الدراسة يتطلب شروطا ومعايير خاصة بالبيئة التعليمية مثل كثافة الفصول فلها معدل عالمى ( 25- 30طالب) بالفصل حتى نصل ايضا الى تطبيق الجودة فى التعليم بمعدلاتها العالمية ، فهل وصلنا بمعدلات الكثافة او حتى اقتربنا منها (70 طالب ) فى بلادنا ؟! ،،كذلك يتطلب تطبيق هذا القرار تفعيل الانشطة المدرسية وليس كما هو حادث حاليا مجرد اسماء ومعلمين لمجموعة انشطة دون وجود فعلي لها حيث لا ادوات ولا معامل ولا حجرات موجودة وان وجدت فهى غير لائقة او معدة بل والغريب اننا نجد اخصائيين ومعلمين ودفاتر تحضير مثل معلمى الموسيقى او المسرح او الاذاعة المدرسية ولانرى فرقا مسرحية او موسيقية او ندوات ادبية.
ايضاً يتطلب تطبيق هذا القرار توفير المناخ الطبيعى داخل الفصل الدراسى ،فهل وفرت الوزارة مكيفات للهواء داخل الفصول خاصة فى مدارس صعيد مصر ذو الحرارة المرتفعة طوال ايام السنة ماعدا يناير وفبراير.
ويشير البيلى الى العديد من الاثار السلبية الناتجة عن هذا القرار الغير موضوعى والمجكوم بحاكمية واحدة وفقط وهو تشغيل المعلمين اطول فترة ممكنة فى العام حتى يتم القضاء على تحركاتهم المطالبة بحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية هذه النظرة الامنية فى الحلول بالتاكيد تضع التعليم المصرى فى مزيد من الازمات التراكمية مما سيفجر الوضع فى نهاية الامر، ايضاً.لم يراع مقترح الفكرة ان تخفيض الاجازة الصيفية له اثار اقتصادية سيئة سواء على المجتمع حيث ستتاثر السياحة الداخلية ( المصايف) وان اهم مصدر من مصادر الدخل لابناء مصر فى السواحل الشمالية .
كذلك فان غياب البعد التربوى عن القرار الوزارى يحول التعليم المصرى الى خرقة بالية لاتحمى جسد الوطن من اى رياح فكرية او فيروسات تصيب الذاكرة الوطنية ،حيث تفتقد الى قوام متماسك له رؤية استراتيجية واضحة وسياسات تسعى لتحقيق هذه الرؤية بصرف النظر عمن ينفذ هذه الرؤية وتلك السياسة ،فهذا الاقتراح وغيره من المقترحات على طاولة وزارة التربية والتعليم فى بلادنا قد دفع بها دفعا تحت تاثير المرجعية الفكرية الاقتصادية الحاكمة للقائمين على التعليم المصرى حيث الايمان بخصخصة التعليم وتخفيف العبء عن الحكومة والتعامل مع التعليم على انه راسمالى للربح والخسارة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البيلي: قرارات "التعليم" متأثرة بالخصخصة و الرجعية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» السروجي: لا أحد يجرؤ على تحدي قرارات وزير التعليم
» البيلي : تصريحات وزارة التعليم .. مشروع استثماري
» البيلي: التدخل الأجنبي في التعليم المصري حقيقة واضحة
» البيلي: التدخل الأجنبي يلزم مصر بخصخصة التعليم و الصحة
» التعليم والإتصالات تتفقان على تكوين فريق عمل قومي لتطوير تكنولوجيا التعليم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شنشور الثانوية المشتركة :: كل ما يخص التعليم :: أخبار التعليـم-
انتقل الى: