شنشور الثانوية المشتركة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مدرسة شنشور الثانوية المشتركة
 
الرئيسيةأخر المواضيعأحدث الصورالتسجيلدخولfacebook
***العشــــــــرة الاوائل للصف الاول الثانـــــــوى *** 1-محمد رمضان 130.6 محمد راضى ***2- أحمد محسن زكريا عافية 129.1 ***3- بدوى مجدى  بدوى أبو المجد 129.1***4- أيات طارق عبد العزيز الصاوى 128.9***5- نورهان سامى عبد الحميد سلطان128 ***6- أحمد محمد شوقى عبد الله 127.6***7- إسراء علاء الدين إسماعيل يوسف 126.9***8- أسماء أبو بكر عبد العال القطان126.9***9- أية سامى خضر عافية126.5***10- أحمد عماد رجب أبو الحديد 126.4
***العشــــــــرة الاوائل للصف الثانى الثانــــوى*** 1-أسماء فوزى على فتح الله 110.5***2-رحمة أحمد عبد الحكيم إبراهيم 109.4***3-إسراء فهيم عبد الرزق عامر108.1***4-محمد عبد الشافعى عبد الدايم الجمال108.1***5-دعاء ناصر بركات الميهى 107.6***6-عبد الرحمن لطفى حسانين عمر 107.4***7-مى ماهر ذكى عمر مدكور 106.95***8-أسماء حسين عيد غنيم 106.9***9عاء كرم عبد الرسول عبد الله  106.75***10-عبد العزيز عبد السميع مرسى  106.5

 

 غنيم يناقش البرنامج الإلكتروني لمتابعة المدارس عن بعد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohammad Hegazy
المدير العام
المدير العام
Mohammad Hegazy


العمر : 29
تاريخ التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 3357
نقاط : 51639
الموقع : http://tukhi.forumegypt.net

غنيم يناقش البرنامج الإلكتروني لمتابعة المدارس عن بعد Empty
مُساهمةموضوع: غنيم يناقش البرنامج الإلكتروني لمتابعة المدارس عن بعد   غنيم يناقش البرنامج الإلكتروني لمتابعة المدارس عن بعد Icon_minitimeالأحد أبريل 07, 2013 3:34 pm

غنيم يناقش البرنامج الإلكتروني لمتابعة المدارس عن بعد 2f838861f3e2f672b2577eeea846a476

أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم أن الوزارة فى المرحلة الحالية تهتم بتفعيل دور المتابعة من خلال الموجه ، لافتًا الى أن دوره يجب ألا ينصب على متابعة أداء المعلم فقط و لكن يمتد الى متابعة الطالب وأدائه داخل الفصل . وأضاف أن الوظيفة الأساسية للتعليم هى صناعة الطالب وليس المعلم باعتباره منتج العملية التعليمية قائلاً "أننا جميعا نعمل لخدمة الطلاب".

جاء هذا من خلال لقاء الوزير بالأستاذ محمد صلاح الدين محمد رئيس الأمانة الفنية بمديرية التربية والتعليم بالفيوم والأستاذ محمد عيد دسوقى مدير قسم القياس والجودة بإدارة طامية لمناقشة البرنامج الإلكترونى المقدم منهما والخاص بـ "أعمال المتابعة الميدانية والأمانة الفنية" تمهيدًا لتطبيقه فى مجال المتابعة والتوجيه. حضر اللقاء الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام، والأستاذ أحمد حلمى رئيس جهاز التفتيش والأستاذ عبد المعطى عثمان المشرف على مكتب المتابعة، والأستاذ محسن عبد العزيز مدير مركز المعلومات والحاسب الآلي والمشرف على مركز التطوير التكنولوجي والسادة مستشاري المواد .

استمع الوزير إلى شرح البرنامج الإلكتروني الذى يهدف إلى إنشاء و تفعيل وحدة الأمانة الفنية ،وتطوير آليات المتابعة الميدانية للإدارات التعليمية ومتابعة الموجهين عن بعد. ويتضمن هذا البرنامج تسجيل خطة الموجهين بإدارات المديرية فى جميع المراحل التعليمية إلكترونيًا ، حيث يشتمل على قاعدة بيانات مدون بها بيانات الموجهين وخط سير المتابعة، وبيانات عن أسماء المدارس التى تتم زيارتها ويوم وتاريخ الزيارة، كما يوجد بيانات يتم تسجيلها عن طريق المتابع فى نهاية الزيارة لمعرفة الأداء الفعلى للموجه ورصد ملاحظاته خلالها من إيجابيات وسلبيات.

فضلاً عن ذلك .. يتيح هذا البرنامج متابعة عدد كبير من المدارس فى مختلف الإدارات والعمل على حل السلبيات الموجودة بها، وكذلك مشاركة جميع الأطراف فى حل السلبيات سواء قيادات المديرية أو الإدارة، كما يتم تفعيل دور التوجيهات الفنية والإدارات النوعية بهدف تحسين العملية التعليمية.

ومن جانبه أكد الدكتور رضا مسعد أن هذه التجربة تعد إسهاماً فى تطوير وتفعيل دور التوجيه والمتابعة من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة ، مما يجعلنا ننظر إلى المتابعة نظرة أخرى عن طريق استخدام شاشات الكمبيوتر ومتابعة المدارس عن بعد، وأضاف أن هذا الأمر يساعد فى تسهيل معرفة نواحى الضعف والقوة، ومعرفة العجز والزيادة فى المدرسين من خلال قاعدة البيانات التى تدون فى هذا البرنامج، لافتًا الى أن عملية المتابعة كانت تتم بشكل ذاتى بدون وضع قواعد لها أو قرار منظم يحكمها . وأشار مسعد الى الجهد الذى تقوم به إدارة التنسيق لعمل القرار الوزارى الذى يحكم عمليات النقل والندب .

وطلب مسعد من مقدمى هذا البرنامج التنسيق مع المستشارين لإضافة مهارات التدريس الخاصة بكل مادة، مع الأخذ فى الإعتبار أن المستشار والموجه تتاح لهم القدرة على تغيير العمليات والتعديل فى البرنامج، كما طالبهما بأن يوضع فى تقرير الموجه الذى يسجل فيه ملاحظاته المثلث التدريسى الذى يشمل الطالب والمدرس وبيئة الفصل، والإستعانة باستمارة الموجهين فى البرنامج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غنيم يناقش البرنامج الإلكتروني لمتابعة المدارس عن بعد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» غنيم يتفقد المدارس المحترقة والمنهوبة بمحيط ميدان التحرير ويؤكد : من استهدف المدارس بالحرق والتخريب باع وطنه وكرامته
» غداً..غنيم في البحر الأحمر لتفقد المدارس و المنشآت التعليمية
» غنيم يزور المركز العام للتدريب بالقاهرة .. و يخاطب المتدربين من مديري المدارس قائلًا: أنتم العين الحقيقية في الميدان و نريد تدريبًا حقيقيًا و ليس شكليًا
» غدًا..الحلواني يناقش مشاكل التعليم بالوادي الجديد
» رئيس جامعة بني سويف يناقش إنشاء مباني الكليات المتبقية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شنشور الثانوية المشتركة :: كل ما يخص التعليم :: أخبار التعليـم-
انتقل الى: